in

فيلم The Way back

طريق العودة (The Way back)؛ فيلم مستوحى من قصة حقيقية لمجموعة من السجناء هربوا من معتقل سيبيريا في أثناء الحرب العالمية الثانية.

يدور فيلم طريق العودة في بدايات الحرب العالمية الثانية أثناء غزو الاتحاد السوفيتي لبولندا. عندما يقع الجندي البولندي «يانيش ويزيك» في الأسر ويُتَّهَم بالجاسوسية ولكنه يرفض الاعتراف؛ فيجبروا زوجته بالقوة للاعتراف زوراً ضد زوجها ويُحكم عليه بالسجن 20 سنة في معسكرات العمل بسيبريا أو ما تعرف بالجولاج. بعد دخول يانيش المعتقل يتعرف إلى مواطن من بلده بولندا ويعرف منه نظام العمل داخل المعتقل الأشبه بالجحيم وأسلوب حياة لا إنسانية ويتمنى يانيش أن يهرب من جحيم هذا المعتقل.

هنا تبدأ القصة في محاول سبعة سجناء المستحيل: الهروب من سجن gulag السيبيري الذي يظهر وحشية النظام الاشتراكي السوفياتي. تبدأ رحلة هؤلاء السجناء من سيبيريا وتصل إلى 4500 ميل للحرية عبر أكثر المناظر الطبيعية قسوة في العالم من عواصف ثلجية إلى عواصف صحراوية، لديهم القليل من الطعام وقليل من الإمدادات. إنهم لا يعرفون بعضهم ولا حتى يثقون ببعضهم، ولكن معًا؛ يجب أن يتحملوا الطبيعة في أقصى درجاتها.

ما رأيك في هذا المحتوى؟

فريق وندرلاست

كتب بواسطة فريق وندرلاست

مشروع يعمل على الدفاع عن أفكار ومبادئ الحرية، ويشجع على العمل والإنتاج والتحصيل المعرفي البنّاء. نحنُ نُقدم مرجعا معرفيا ينمو باستمرار، يشمل مواد ومقالات عن الحرية الفردية والملكية الخاصة، السوق الحرة وأخلاقيات السلم وعدم الاعتداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل فعلًا يمكن للدعم الحكومي إنشاء بيئة ابتكارية؟

جائحة كورونا قد تكون بداية انهيار الاتحاد الأوروبي